• Nouveau

الـبـدايـات

Auteur: مجموعة كتاب

Editeur: لومانفيست

ISBN: 978-9920-588-10-2

Type de fichier: EPUB

30,00 MAD
TTC

تقدم بالشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح مسابقة القصاصين الشباب في دوراتها الثلاثة.

الاحتفاء بالطاقات الشابة عمل مثمر وواعد، لا يعتقد أحد بأنه سيظل سجين زاويته ومكانه، مفارقة الموضع قدر جرت سياقاته منذ القديم، على السلف أن يفكر جيدا في الخلف، ثم إن الخلف هو كذلك عليه أن يكون جديرا بخوض غمار المجالات الواعدة التي ستكون كفيلة بتبنيه وباحتضانه.

تقليد جميل استحدثه نادي القراءة بالمركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، حيث عمل النادي على تنظيم بعض المسابقات، منها مسابقة القصاصين الشباب، وقد أسفرت النتيجة بعد تحكيم علمي مضبوط ومنصف عن حصول أصحاب مجموعة من النصوص القصصية على مراكز متميزة، أهلتهم لكي تتم عملية ترشيح نصوصهم للنشر في كتاب خاص.

هذه النصوص الفائزة تمتلك عناصر إقناعها في إبداعها، حيث تدل هذه النصوص على أن الخلف يمتلك طاقات واعدة تؤهله فعليا لخوض غمار المجالات الواعدة، ويصنف السرد الإبداعي ضمن أهم المجالات التي يستهدفها الشباب، إذ تستهويهم، وتخاطب فيهم الطاقات الكامنة، وتدفعهم لتحريك مجهوداتهم العقلية والنفسية والحركية إلى أقصى درجة قصد العمل على نحت منتج يكون لافتا، ومفيدا للغير، وكفيلا بتحقيق تمرين إبداعي يتيح للمبدع فرصة التمرس التدريجي على كتابة النصوص الجيدة.

Type
Quantité

نتقدم بالشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح مسابقة القصاصين الشباب في دوراتها الثلاثة.

فالشكر لحمزة أحنين الذي أشرف على المسابقة في دورتها الأولى والثانية، ولمحمد الزرادي الذي أشرف على الدورة الثالثة، ولأعضاء نادي القراءة، ونخص بالذكر ربيعة الخبازي وكوثر فتح الله ورشيد البلعيدي وفاطمة الزهراء سلمون ومحمد الهجام وعبد الغفور الخرازي وحفصة أولاد دفوف وأمينة الإدريسي ومريم كرودي، الذين أسهموا في تنظيم المسابقة ومتابعة مراحلها خطوة بخطوة.

والشكر موصول أيضا لِلِجَنِ التحكيم الموقرة التي تكبدت مشاق القراءة والتحكيم والتصحيح، والمتمثلة في الأستاذ البشير الدامون والأستاذ محمد سعيد الوالي، اللذان حكما في الدورة الأولى، والدكتورة سعاد الناصر والأستاذ عبد الجليل التهامي الوزاني اللذان حكما في الدورة الثانية، والدكتورة سعاد مسكين والأستاذ البشير الأزمي والأستاذ خالد القاسمي البقالي الذين حكموا في الدورة الثالثة.

دون أن ننسى شركاءنا الأعزاء، مبادرة انهض ومنصة رقيم في الدورة الأولى، وأكاديمية التغيير في الدورة الثانية، ودار النشر لومانفيست في الدورة الثالثة.

ونقول: إن الشكر قليل في حق هذه المجهودات الجبارة، التي تنبع من أصحاب الهمم العالية، الرامين إلى بناء مجتمعنا وترقيته، والإسهام في تنمية الأدب والثقافة، وإبراز المواهب وتشجيعها، تطوعا وحبا في ذلك لا غير.

وإننا لسعداء بهذه الثمار الطيبة، ونثمن مثل هذه المبادرات والإسهامات المتميزة، ونرجوا لهم ولنا النجاح والسداد. والله ولي التوفيق.

 

نادي القراءة بالمركز السوسيوثقافي

 التابع لمؤسسة محمد السادس _ تطوان

978-9920-588-10-2

Références spécifiques

ISBN
978-9920-588-10-2

16 autres produits dans la même catégorie :